صدر القرار الإداري بتشكيل لجنة صياغة و مراجعة خصائص الخريجين رقم 5596/ ق 21 /5/1442 هـ ومن ثم صدر قرار اللجنة الإشرافية على مواءمة
خصائص الخريجين العامة مع خصائص الخريجين للبرامج الأكاديمية وحيث ان المهام المسندة الى اللجان مهام متعددة و تستوجب العمل والتنسيق
المستمر و المتابعة مع عدد من القطاعات في الجامعة , لابد من وجود وحدة خصائص الخريجين تتولى المهام التالية:
- تطوير خصائص الخريجين للجامعة على أسس علميه رصينة تعكس التوجهات الاستراتيجية للجامعة و تلبي متطلبات أسواق العمل مع كل خطة
استراتيجيه للجامعة معلنه واستخلاص مخرجات التعلم المؤسسية على ضوءها.
- التنسيق و المتابعة لعمليات مواءمة خصائص الخريجين لمختلف القطاعات بالجامعة.
- عمل المراجعات و التدقيق لعمليات المواءمة في جميع البرامج التعليمية .
- اعتماد مصفوفات المواءمة النهائية للبرامج التعليمية.
- وضع اليات القياس المباشرة والغير مباشرة لخصائص الخريجين وتعميمها على جميع قطاعات الجامعة.
- التنسيق مع الجهات المختصة داخل وخارج الجامعة لضمان توافق خصائص الخريجين مع متطلبات سوق العمل العامة .
- اعداد اليات النشر والتسويق والتعريف بخصائص الخريجين
- اعداد خطط الدعم للبرامج التعليمية و القطاعات المساندة والقطاعات ذات العلاقة فيما يخص تطوير خصائص الخريجين لدى الطلاب.
- اعداد مرصد احصائي لمتابعة مؤشرات الأداء لخصائص الخريجين .
- اعداد خطط لعمل المقارنات المرجعية دوليا و التنسيق للشراكات التعليمية والاستراتيجية داخل وخارج الجامعة لدعم الأداء المؤسسي.